الاثنين، 29 يونيو، 2015

الإعداد لرحلات خلال العطل المدرسية و خلال المواسم السياحية ما بين الولايات لصالح الأعضاء الأكثر نشاطا .

سبق أن ذكرنا في موضوع سابق أن أهم اجراء نسعى لتنشيطه في رحلة DZ هو القيام برحلات جماعية قصيرة إلى المواقع السياحية داخل الولايات من طرف أبناء الولاية و استغلال ذلك في الدعاية لهدف رحلة DZ عن طريق ارتداء المشاركين لزي يحمل شعار المبادرة و القيام بنشاطات و توزيع منشورات تشرح الأهداف المتوخات منها .

هذا الهدف نرى أن الإستمرار في تحقيقه هو أصعب حلقة في ما نسعى اليه ، و عليه فهو يحتاج إلى مجموعة من النشاطات و التحفيزات أهمها انشاء نادي التصوير و المسابقة التي تصدر عنه " مسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية " التي يكرم فيها الفائزون على مستوى كل ولاية الى جانب المسابقة الوطنية التي تتمخض عنها جائزة معتبرة.

ثانيا تأتي الرحلات ما بين الولايات : هذه الرحلات المفروض يستفيد منها الأعضاء الأكثر نشاطا على مستوى ولاياتهم .تتم كتبادل زيارات ما بين أعضاء المبادرة من مختلف الولايات بحيث يستفيد الوفد الزائر من ارشادات من قبل أعضاء المبادرة من أبناء الولاية المضيفة و يستفيدوا أيضا من كل ما يستطيعوا تقديمه من خدمات .
هذا النشاط يؤدي دور ايجابي لصالح السياحة الداخلية بالخصوص في المواسم السياحية الوطنية كالإحتفالات بالمولد النبوي أو بعيد رأس السنة الميلادية في ولايات الجنوب الغربي للبلاد على سبيل المثال .بحيث يشارك نشطاء المبادرة في الدعاية لها بكل الولايات .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا النص ننشره في سياق بحثنا عن الإجراءات التي تساعدنا في تنشيط مبادرة رحلة DZ .
يمكنكم أن تطالعوا ايضا :
ــ التعريف بمبادرة رحلة DZ و ماذا نريد من ورائها .
ــ تفعيل النشاط عبر الإنترنت ، خاصة عبر شبكات التواصل الإجتماعي .
ــ اجراء اتصالات مع جمعيات تنشط في الحقل الثقافي و الإجتماعي للبحث عن صيغ للعمل المشترك يساهم في سد العجز لدى كل جمعية مشاركة.
ــ انشاء نادي للتصوير الفتوغرافي و تتويجه بمسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية ( التطرق لمسابقة مستغانم كنموذج ).
ــ لتفعيل مبادرة رحلة DZ . طلب استشارة نتوجه به للإخوة و الأخوات المهتمين بالسياحة الداخية ، العارفين بالنشاط الجمعوي في الجزائر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها