الاثنين، 29 يونيو، 2015

تفعيل النشاط عبر الإنترنت ، خاصة عبر شبكات التواصل الإجتماعي .

نتطلع لاستقطاب أعضاء جدد و الدعاية للنشاطات التي نقوم بها عبر شبكة الإنترنت ، خاصة عبر شبكات التواصل الإجتماعي ( موقع فيس بوك على وجه الخصوص ) . لكن حتى ننجز هذا العمل بأكثر فاعلية رأينا أن نركز على المناشير العامة  التي تتجاوب مع جمهور متنوع الإهتمامات و لا تنحصر على هوات السياحة و الأسفار .

و بالرغم من أننا خصصنا لرحلة DZ مدونة و صفحة رسمية بموقع فيس بوك و مجموعة عامة بنفس الموقع إلا أن أهم ما نتطلع اليه هو اطلاق موقع الكتروني منوع  يهتم بالأخبار المحلية نستعين في عملية تنشيطه بمجموعات الأخبار التي نباشر عملية تنشيطها منذ حوالي أربع سنوات .
أهم مجموعاتنا هي مجموعة ولاية مستغانم . أطلقنا فيها مؤخرا تجربة نموذجية لمسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية ، على أمل تعميم المسابقة على كافة مجموعاتنا الولائية.
هذه مجموعات يوجد من بينها من تشهد اقبال معتبر من قبل مستعملي فيس بوك مثل مجموعة ولاية أدرار و برج بوعريريج و ولاية غرداية و قالمة .. لكن على العموم ما نزال نتطلع للرفع من عدد أعضاء هذه المجموعات و التسريع من وتيرة نشاطها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا النص ننشره في سياق بحثنا عن الإجراءات التي تساعدنا في تنشيط مبادرة رحلة DZ .
يمكنكم أن تطالعوا ايضا :
ــ التعريف بمبادرة رحلة DZ و ماذا نريد من ورائها .
ــ الإعداد لرحلات خلال العطل المدرسية و خلال المواسم السياحية ما بين الولايات لصالح الأعضاء الأكثر نشاطا .
ــ اجراء اتصالات مع جمعيات تنشط في الحقل الثقافي و الإجتماعي للبحث عن صيغ للعمل المشترك يساهم في سد العجز لدى كل جمعية مشاركة.
ــ انشاء نادي للتصوير الفتوغرافي و تتويجه بمسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية ( التطرق لمسابقة مستغانم كنموذج ).
ــ لتفعيل مبادرة رحلة DZ . طلب استشارة نتوجه به للإخوة و الأخوات المهتمين بالسياحة الداخية ، العارفين بالنشاط الجمعوي في الجزائر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها