السبت، 5 سبتمبر، 2015

رحلة تلمسان وهران سيدي بلعباس . نتمنى أن يسجلها التارخ كأول تجربة ناجحة في مبادرة رحلة DZ .

الرحلة جاءت بدعوة مني لأكثر الأصدقاء تحمسا لمبادرة رحلة DZ  السيد عبد الله صمباوي من ولاية أدرار . دعوته لزيارة ولاية تلمسان فاستأذن هو أن يأتي رفقة صديق له من مدينة حاسي مسعود و عند حضورهما لعين المكان قررت أن نستغل الفرصة لنقوم بجولة لكل من ولايتي وهران و سيدي بلعباس إضافة لزيارتنا للأماكن السياحية في تلمسان.

و مع أنه سبق لي أن أجريت رحلات مشابهة في وقت ماض ( رحلة جيجل ) و رحلات أخرى لم نوثقها بصور ، إلا أن هذه الرحلة جمعت أكثر شخصين مقتنعين بمبادرة رحلة فعشنا خلالها لحظات في غاية الروعة .

كانت الفكرة في الأول أن نتبادل بصفتنا الفردية لزيارات نقضي خلالها عطلة عند أحدنا على أن يأتي الدور على البقية حسب موسم ازدهار السياحة في المنطقة التي يسكنها كل واحد مننا ، بحيث نوفر الإيواء لبعضنا و يلعب الشخص الذي يستقبل المجموعة في منطقته ، يلعب دور الدليل السياحي لأصحابه ، بالإضافة لاستغلال هذه الزيارة لتكون وسيلة مباشرة لمناقشة كيفية تطوير مبادرة رحلة DZ و جعلها تتوسع بما يحقق الأهداف المرجوة منها . 

هذه الظريقة بعد ما فكرنا فيها جيدا تبين لنا أنها لا تخرجنا عن اطار السلوك الفردي الذي لا يمكنه أن يرقى لمستوى طموحنا و هو المشاركة في ترقية السياحة الداخلية في البلاد و عليه  رأينا أن ننظم رحلات بمقابل مالي للمشاركين فيها على أن تنفق عائداتها لصالح هوات التصوير الفتوغرافي في اطار جائزة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية .

في تلمسان

في وهران

في سيدي بلعباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها