الاثنين، 29 يونيو، 2015

لتفعيل مبادرة رحلة DZ . طلب استشارة موجه للإخوة و الأخوات المهتمين بالسياحة الداخية ، العارفين بالنشاط الجمعوي في الجزائر .

حين أطلقنا هذه المبادرة و بمجرد ما بدأت تتبلور فكرتها اقترح كثير من الأصدقاء أن نحولها إلى جمعية وطنية ، ورغم وجاهة هذا المقترح إلا أن الجمود الذي يشهده نشاط الجمعيات في البلاد و المشاكل التي تعاني منها جعل حماسنا لهذا الخيار يتراجع ، لأن مشاكل الجمعيات هي نفسها التي تمس كافة التخصصات ، في كل الولايات .

من ناحية أخرى ـ و هنا أتكلم عن نفسي ـ نظرا لأن ظروف عملي التي لا تسمح لي بالتفرغ كلية لهذا النشاط ، ثم نظرا لميلي للعمل الميداني و عدم تحمسي للشق الإداري الذي يطبع نشاط الجمعيات بحكم أنه يستغرق وقت كبير في الإجتماعات و التعاطي مع الإجراءات القانونية و الأمور النظرية . نظرا لهذه الإعتبارات اقتنعت بأن أعمل لصالح إحدى الجمعيات التي تنشط من قبل في الساحة .
 فما رأيكم في الفكرة من حيث المبدأ ثم ان اقتنعتم بهذا الخيار نرجو أن تقترحوا علينا اسم جمعية أو أي جهة رسمية نعمل في اطارها ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا النص ننشره في سياق بحثنا عن الإجراءات التي تساعدنا في تنشيط مبادرة رحلة DZ .
يمكنكم أن تطالعوا ايضا :
ــ التعريف بمبادرة رحلة DZ و ماذا نريد تحقيقه من ورائها .
ــ تفعيل النشاط عبر الإنترنت ، خاصة عبر شبكات التواصل الإجتماعي .
ــ الإعداد لرحلات خلال العطل المدرسية و خلال المواسم السياحية ما بين الولايات لصالح الأعضاء الأكثر نشاطا .
ــ انشاء نادي للتصوير الفتوغرافي و تتويجه بمسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية ( التطرق لمسابقة مستغانم كنموذج ).
ــ لتفعيل مبادرة رحلة DZ . طلب استشارة نتوجه به للإخوة و الأخوات المهتمين بالسياحة الداخية ، العارفين بالنشاط الجمعوي في الجزائر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها