الجمعة، 19 أبريل، 2013

التعريف برحلة DZ

ما نأمل تحقيقه هو تنشيط نوادي للتصوير الفتوغرافي في كل ولايات الوطن كشكل من أشكال الدعاية للسياحة الداخلية بهدف اقناع السائح الجزائري الذي تعوّد السفر إلى دول أخرى ، اقناعه بأهمية السفر للأماكن الجميلة في بلادنا .
" بلادنا أولى.. " هذا هو شعارنا الذي سيتجه كل نشاطنا في سبيل الترويج له . يعني أولى من بلاد الغير ، يعني المال الذي تنفقه أيها السائح الجزائري بدول العالم و المطاعم التي تأكل فيها هناك و سيارات الأجرة التي تركبها ، و المحلات التجارية التي تتسوق فيها .. هذا المال كان أولى يستفيد منه أبناء وطنك الذين لهم علاقة هنا بقطاع السياحة أو آلاف البطالين الذين يمكن تتاح لهم الفرصة للعمل بهذا القطاع .



الخطوات العملية التي نأمل تحقيقها حصرناها في هدفين اثنين:
1 ــ تنشيط خرجات ميدانية للأماكن السياحية في كل ولاية بغية الإستجمام و التقاط صور فتوغرافية تستغل فيما بعد في الدعاية لجمال تلك الأماكن عبر شبكة الإنترنت و عبر اقامة معارض . كما تستغل في اقامة مسابقات على مستوى كل ولاية أسميناها " جائزة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية " ( 1 )
ثم يكون الهدف الإخير هو اقامة المسابقة الوطنية التي يشارك فيها أعضاء رحلة DZ من كل الولايات . ( 2 )
2 ــ تبادل نشطاء رحلة DZ لزيارات ما بين الولايات . يعني أقل ما يمكن يستفيده الأعضاء هو استغلال هذا النشاط في زيارات سياحية لمختلف الولايت حيث يستفيدوا من مساعدة نظرائهم في تلك الولايات من منطلق استعدادهم هم أيضا لتقديم كل التسهيلات الممكنة للوافدين الى ولايتهم .
كل هذا يتم في إطار "جمعية رحلة DZ لترقية السياحة الداخلية في الجزائر".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
( 1 ) هذا المسعى جربناه مع طبعة ولاية مستغانم و أعطى نتيجة مشجعة حيث تمخض نشاطنا في مجموعة " أخبار ولاية مستغانم "  عن توفير تمويل مالي لرعاية أول طبعة ولائية لمسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية.
للعلم نحن ندير مجموعات عامة تتابع الأخبار المحلية في كل ولايات الوطن .غرضنا الأول منها هو أن يتخذها أعضاء رحلة DZ كمكان لتفاعلهم اليومي ثم يستغلوها في استقطاب أكبر عدد ممكن من الأعضاء و خلق حالة من التفاعل يستثمروها في اقناع المؤسسات الإقتصادية بأهمية تمويل نشاطهم مقابل حصول تلك المؤسسات على حملات دعاية لصالح نشاطها الإقتصادي . 

(2) لو ننجح في تنشيط طبعة لمسابقة العربي بن مهيدي في كل الولايات سنسعى كي نجند كل المجموعات لجمع تمويل للطبعة الوطنية و بالإضافة الى ذلك فنحن سنشترط على كل مترشح أن يدخل السباق باشتراك مالي يقدر بـ 1000 دج . يعني لو يلتحق بالمسابقة 10 أعضاء من كل ولاية سنجمع 48 مليون سنتيم ندعم بها ما نتمكن من جمعه عبر تمويل الرعات من رجال الأعمال .

يمكنكم الإلتحاق بنا في موقع فيس بوك في مجموعات الولايات التي تهمكم :
أدرار 2الشلف 3 الأغواط 4 أمالبواقي 5باتنة بجاية 7 بسكرة 8 بشار 9 البليدة 10 البويرة11تمنراست 12 تبسة 13 تلمسان 14تيارت 15 تيزي وزو 16 الجزائرالعاصمة 17 الجلفة18جيجل 19 سطيف 20 سعيدة 21 سكيكدة 22 سيدي بلعباس 23 عنابة24 قالمة 25قسنطينة 26 المدية 27 مستغانم 28 المسيلة 29 معسكر30 ورقلة 31 وهران 32 البيض33إليزي 34برج بوعريريج35بومرداس36الطارف37تندوف38 تيسمسيلت 39 الوادي40 خنشلة 41 سوق أهراس 42تيبازة 43 ميلة 44 عين الدفلى45النعامة46عين تيموشنت47 غرداية 48 غليزان .

هناك تعليق واحد:

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها