الجمعة، 7 فبراير، 2014

رحلة إلى تمنراست .

تستغرق الرحلة من الجزائر العاصمة إلى مدينة تمنراست حوالي ساعتين ونصف الساعة في الطائرة ويوجد في المدينة فندق «تاهات» الشهير الذي يعد قبلة السياح الاجانب ينطلقون منه عادة في رحلاتهم في عمق الصحراء، أما اذا كنت من محبي المغامرات يمكنك البقاء في المخيمات التي تنتشر بكثرة في أطراف المدينة، ويملكها أصحاب الوكالات السياحية الذين ينظمون الرحلات الصحراوية التي تعرف اليوم باسم ال«سفاري»، مع العلم أنه يمكن للمقيمين في المخيم التمتع بتنظيم حفلات شوي اللحم على الجمر على طريقة
«الباربكيو» في الهواء الطلق، والاستمتاع بشرب الشاي.

تقوم وكالات السفر والسياحة بتنظيم الرحلات مع تأمين سيارات رباعية الدفع تناسب طبيعة الصحراء ويؤمنون المياه في قرب مصنوعة من جلد الجمال والبعير، بالاضافة الى تأمين الخيم الصغيرة والمؤن الغذائية.

غالبا ما تكون الرحلة طويلة بحيث تستمر عدة أيام، يستمتع خلالها المسافر بتفسيرات المرشدين السياحيين الذين يقدمون المعلومات اللازمة، وهم من الطوارق، ويعرفون الصحراء جيدا. 

وينصح دائما بعدم التجول لمسافة بعيدة في الارجاء الصحراوية من دون مرافقة الدليل السياحي، بحيث أنه من السهل أن تضيع في الصحراء.
تقام في مدينة تمنراست عدة احتفالات منها عيد الربيع يتمتع السائح خلاله بسباق الجمال الذي ينظمه الطوارق بالاضافة الى السهرات وتقديم الاغاني التقليدية التي تحكي عن الصحراء والحب والربيع ترافقها سهرات فولكلورية من بينها رقصة «شروا» التي تتخذ شكل مبارزة يؤديها شبان بلباس مميز وتهدف الى التدرب على استخدام السيف وتمرين العضلات، ويقوم الطوارق الملثمون بتأدية رقصة العرس، حيث تصطف مجموعة من الجمال تنطلق من مسافة بعيدة وتجري متلاصقة بسرعة كبيرة، فيما تنطلق مجموعة أخرى مشابهة من الطرف الاخر وتتقاطع المجموعتان في شكل يخيل للناظر انهما حتما تتجهان للعزف على التندي والامزاد.

لمتابعة تطورات ملف الولاية انضم لمجموعة تمنراست في موقع فيس بوك

هناك تعليقان (2):

  1. كيف نتصل بالوكلات السياحية في المدينة ؟ فنحن نريد معلومات أكثر و تفاصيل عن الاقامة و التكاليف ، أيضا ما مستوى الأمن في المدينة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك أن تتصل بوكالات السفر في الولاية عبر أرقام هواتفها. اليك بعض العناوين :
      http://rihladz.blogspot.com/2013/11/blog-post_29.html

      حذف

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها