الجمعة، 6 ديسمبر، 2013

مشاركة زهاء 40 عارضا في فعاليات الصالون الجهوي للسياحة الجبلية و البيئية ببومرداس

انطلقت يوم الثلاثاء ببومرداس فعاليات الصالون الجهوي الأول حول "السياحة الجبلية و البيئية" بمشاركة زهاء 40 عارضا و فاعلا في المجال من سبعة ولايات من وسط البلاد.

و تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة التي ستتواصل إلى يوم غد ألأربعاء بدار الثقافة لمدينة بومرداس و بتنظيم عدة نشاطات فلكلورية وفنية جلبت إليها جمهورا كبيرا خاصة من طلبة الجامعة و ممثلي مختلف الجمعيات النشطة في المجال .

و يتضمن هذا الصالون الذي أشرف على تنظيمه مديرية السياحة و الصناعات التقليدية لبومرداس أجنحة عديدة و متنوعة على غرار الجناح الذي يبرز بالصور الفوتوغرافية و الأفلام القدرات السياحية و الجبلية للولاية و منتجات الصناعة التقليدية للمنطقة.
كما تميزت الأجنحة الأخرى لهذه التظاهرة بعرض مختلف النشطات و المنتجات للجمعيات المتخصصة من مختلف الولايات المشاركة على غرار هواية التسلق في الجبال بالدراجات و الحبال و ألأخرى المتخصصة في السياحة الجبلية و في الصناعات التقليدية و الفخار و غيرها .

وأوضح " زوليم نور" مدير السياحة لوأج بأن من بين الأهداف الأساسية المرتقبة من تنظيم هذه التظاهرة الأولي من نوعها بالولاية هو"عرض القدرات السياحية في المجالات الجديدة المتعلقة بالجبال و البيئة " و "إعطاء دفع قوي لتطوير السياحة الخضراء بالتعاون و الشراكة ما بين الولاياتالمشاركة "و "بحث سبل تبادل التجارب و المعارف " ما بين الولايات الرائدة في المجال على غرار ولايتي بجاية و البليدة.

ويتضمن كذلك برنامج هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة عدة مديريات ولائية من الولايات المشاركة كالبيئة و الشباب و الرياضة و غرف الصناعات التقليدية ومحافظة الغابات تنظيم إبتداءا من مساء اليوم الثلاثاء ورشة عمل مع الجمعيات الناشطة في مجال السياحة الجبلية و البيئية حول موضوع "دور الجمعيات في تطوير السياحة الجبلية و البيئية " وأبواب مفتوحة حول مناطق التوسع السياحيالجديدة و يوم إعلامي حول تنمية السياحة الجبلية و البيئية.

كما ستحتضن قاعة المحاضرات لنفس دار الثقافة في اليوم الثاني من عمر هذه التظاهرة حسب المنظمين لقاء موسع حول موضوع "الاستثمار في السياحة الجبلية و البيئية " يجمع ما بين المستثمرين في المجال السياحي و ممثلي البنوك و عدد من الهيئات العمومية المكلفة بتنظيم و دعم الاستثمار السياحي.

و سيتبع هذا اللقاء بتنظيم حملة تشجير يشارك فيها كل الفاعلين في المجال إلى جانب مختلف الجمعيات إضافة إلى تنظيم رحلة للمشاركين في الصالون إلى منطقة جبلية غابية عبر الولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها