الجمعة، 18 يوليو، 2014

موقع تريب ادفايزر يمنح إسطنبول لقب الوجهة السياحية الافضل في 2014

بعد اسابيع من ترقب شركات السياحة حول العالم لنتيجة هذا الاستفتاء السنوي ، الذي يحظى باهمية بالغة لدى منظمي الرحلات ، حيث يعتبرونه مؤشر رائع لبوصلة اتجاهات المسافرين حول العالم ، كشف موقع TripAdvisor عن أفضل الوجهات العالمية لعام 2014 وفاقًا لنتائج الاختيار السنوي السادس للمسافرين، إضافة إلى الآراء والتقييمات التي وردت إلى الموقع، وذلك على مدى 12 شهرًا. وقد تصدّرت مدينة إسطنبول قائمة وجهات العالم لهذا العام.

وتعدّ إسطنبول أكبر المدن في تركيا، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكّان، فهي مسكونة بما يقارب 13.4 ملايين نسمة. ويُنظر إليها على أنّها مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي.

وقد تمّ اختيار إسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية لعام 2010، وكانت معالمها التاريخية قد أضيفت قبل ذلك في عام 1985إلى قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

وقد علّق موقع تريباد فايزر من خلال قوله: ”تلتقي أوروبا وآسيا في إسطنبول؛ حيث توجد العمارة القديمة الخلّابة إلى جانب المطاعم والأنشطة الترفيهية الليلية الحديثة. ويمكنك الشعور بسعادة غامرة لمجرّد قضاء الرحلة بأكملها في زيارة مساجد المدينة والبازارات والحمّامات”.

أفضل وجهات عام 2014
  1. إسطنبول, تركيا
  2. روما, إيطاليا
  3. لندن, المملكة المتحدة
  4. بكين, الصين
  5. براج, جمهورية التشيك
  6. مراكش, المغرب
  7. باريس, فرنسا
  8. هانوي, فيتنام
  9. سييم ريب, كامبوديا
  10. شنغهاي, الصين

المصدر . موقع رحالة بتصرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها