الأحد، 17 نوفمبر، 2013

الأولوية لتشجيع السياحة الداخيىة و الصحراوية على وجه الخصوص . وزارة السياحة بصدد تعديل المرسوم المتعلق بتسيير وكالات السياحة والأسفار .

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد لمين حاج سعيد، اليوم الخميس من ولاية تمنراست أن قطاعه بصدد تعديل المرسوم المتعلق بتسيير وكالات السياحة والأسفار.

وأوضح الوزير خلال لقاء جمعه بالمتعاملين السياحيين وممثلي الوكالات السياحية والأسفار لتمنراست أنه سيتم بموجب هذا التعديل, إدراج "تحفيزات وتسهيلات تقضي بإلغاء الضريبة الجبائية التي تراكمت على هذه الوكالات على مدار الثلاث سنوات الاخيرة".

كما سيتم أيضا إلغاء الاجراء المتعلق بإمكانية سحب رخصة الوكالة بهدف تشجيع النشاط السياحي لهذه الوكالات. من جهة أخرى، دعا السيد حاج سعيد إلى العمل على دعم السياحة الداخلية وتنويع المنتوج السياحي.

وبخصوص دعم التكوين في مجال الخدمات الاجتماعية، ذكر الوزير بالمرسوم الأخير الذي صادقت عليه الحكومة والذي يقضي بالسماح للمدرسة العليا للسياحة بفتح ملحقات لها في مختلف مناطق الوطن لاسيما في الجنوب.

وشدد على ضرورة دعم الاستثمار السياحي في منطقة الجنوب, شريطة مراعاة الخصوصيات البيئية والاجتماعية والثقافية لهذه المنطقة من الوطن.

وأشار في هذا السياق إلى كل التسهيلات التي قدمتها الحكومة إلى المستثمرين خاصة في منطقة الجنوب, مشددا على ضرورة تقديم عروض تنافسية ملموسة لاستقطاب السواح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها