الجمعة، 8 نوفمبر، 2013

إطلاق ناد للصحفيين المختصين في مجال السياحة قريبا

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد لمين حاج سعيد، أمس الثلاثاء، أنه سيتم قريبا تنصيب ناد للصحافيين المختصين في تغطية نشاطات قطاع السياحة.

واعتبر الوزير، في حفل تكريمي نظم لفائدة الصحافيين بمناسبة اليوم الوطني للصحافة في طبعته الأولى، هذا النادي بمثابة "فضاء للصحافيين المختصين في المجال السياحي لتبادل الآراء فيما بينهم في طريقة التعامل مع مصدر الخبر وكيفية إيصال المعلومة للمواطنين".

وأبدى حاج سعيد استعداده لمرافقة ومساعدة الصحافيين لاسيما من فئة الشباب بتنظيم خرجات إعلامية لهم بمختلف مناطق الوطن لإنجاز تحقيقات في المجال السياحي، وألح الوزير على ضرورة اقامة "شراكة حقيقية مع قطاع الاعلام والسياحة وتطويرها بخلق فضاء إعلامي حقيقي واتاحة الفرص لوسائل الاعلام حتى تصبح أدوات فعالة للتواصل بين المجتمع".

وذكر الوزير بدور وسائل الاعلام في "ابراز القدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها الجزائر لاستقطاب السياح وجعل هذا القطاع يساهم بجدية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة"، وأشار الى الجهود المبذولة للنهوض بالسياحة الداخلية مثل المخطط المدير للتهيئة السياحية لافاق 2025.

ومن بين اهداف هذا المخطط، قال الوزير "دعم الاستثمار وتحسين الخدمات السياحية ومستوى التكوين وتحسين وسائل الاتصال بادراج تكنولوجيات الاعلام الحديثة للترويج بالمنتوج السياحي الوطني"، وقدر في هذا الاطار عدد المشاريع السياحية الجاري انجازها بحوالي 800 مشروع من شانها توفير أزيد من 90 الف سرير جديد على المستوى الوطني .

وفيما يتعلق بالصناعة التقليدية قدر عدد الحرفيين المسجلين الى غاية اوت الماضي بـ525 الف حرفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها