الأحد، 17 نوفمبر، 2013

رحلة إلى مدينة أدرار .


من يسعفه الحظ لزيارة مدينة أدرار يمكنه الإيواء في فنادقها ، أما الشباب محدود الإمكانيات فيمكنه الإستفادة من التسهيلات التي يتيحها لهم بيت الشباب المتواجد بالمدينة و بالنسبة لوكالات السياحة فهي تناسب الأفواج السياحية أكثر من مناسبتها الزائر المنفرد

من أهم أيام السنة التي يستمتع خلالها الزائر بمدينة أدرار أيام الإحتفال بالمولد النوبوي و نهاية شهر مارس الذي يتوافق مع عيد الطماطم حيث تشتهر الولاية بإنتاجها الوفير لهذه المادة ، كما يستحسن زيارتها في نهاية شهر ديسمبر الذي يتوافق مع معرضها السنوي .

تيمنطلط جوهرة المنطقة بدون منازع : هذه البلدية هي أحسن ما يمكن الزائر الإستمتاع به في عاصمة الولاية ، فهي تبعد 10 كليومتر عن المدينة .  توجد بها أحسن قصور المنطقة بالرغم من أن الجزء الأكبر منها تهاوى بفعل عوامل الزمن ، كما توجد بها واحات نخيل غاية في الجمال. و مرافق سياحية تساعد على قضاء أوقات مريحة . هذا وتشتهر تيمنطيط بالصناعة التقليدية بالطين والفخّار والفضة والنحاس والزرابي والجلود والسعف، وهي البلدية الأولى بولاية أدرار في هذه التخصصات.

ــ نرجو من زوارنا الأكارم المساهمة في تطوير هذا النص . نأمل أن تساعدونا في تصحيح الأخطاء ، أو إثراء الموضوع بأي معلومات تستحق الإضافة .
للمشاركة يمكنكم التعليق أسفل هذا المنشور ، أو في صفحتنا بموقع فيس بوك
( اضغط فوق الصور لمشاهدتها بحجمها الأصلي )






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها