السبت، 19 أكتوبر، 2013

السياحة بالجزائر العاصمة . معلومات عامة

ولاية الجزائر . معلومات عامة : تدعى البهجة، أو البيضاء. إكوزيوم في زمن الإمبراطورية الرومانية. هي أكبر مدن الجزائر من حيث عدد السكان كما تعتبر أكبر مركز اقتصادي و و أكبر ميناء بحري بالبلاد.


وفقاً لمعجم العالم الجغرافي بلغ عدد سكان الجزائر العاصمة 2.290.000 نسمة وحوالي 4.4 مليون نسمة حسب وزارة الخارجية الفرنسية في حين بلغ عدد سكان المدينة وضواحيها 6.727.806 نسمة حسب ترتيب أكبر مئة مدينة في العالم و6.488.795 نسمة تبعاً لقاعدة بيانات السكان وبذلك تكون الجزائر أكبر تجمع سكاني بالمغرب العربي .

السياحة : من أهم المعالم السياحية في مدينة الجزائر نصب مقام الشهيد و مجمع رياض الفتح التجاري ، الثقافي الذي يضم أسواقا حديثة ومطاعم وقاعات للسينما وفيه متحف المجاهد الذي تعكس محتوياته المراحل التاريخية التي عرفتها الجزائر وفيه قرية لأرباب الصناعات  والحرف الشعبية التقليدية وتتخلله المساحات الخضراء الجميلة، وهذا المجمع (المتحف) مبني تحت الأرض.

كما تحتوي العاصمة على مجمع سيدي فرج  الذي اقيم على منطقة كانت ممرا للأحتلال الفرنسي و هي الان عامرة بالمرافق السياحية, الترويحية و المطاعم و اماكن للترفيه و مختلف الفنادق و المنشآت السياحية الاخرى خاصة الصحية منها للعلاج الطبيعي

المعلومات و الصور الواردة في المنشور تم الإعتماد فيها على مواضيع متفرقة من شبكة الإنترنت.
( اضغط فوق الصور لمشاهدتها بحجمها الأصلي )




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعوة لزيارة صفحتنا بموقع فيس بوك . اذا شعرتم بأنها تستحق التشجيع نأمل أن تسجلوا اعجابكم بها